Saad Lamjarred

Surnom Saad Lamjarred
Prénom Saad Lamjarred
Date de naissance 7/4/1985
Pays Maroc
Genre pop maroc
Activité musique
Site officiel https://www.facebook.com/SaadLamjarred.Official/
Facebook https://www.facebook.com/SaadLamjarred.Official/
Twitter https://twitter.com/saadlamjarred1

سعد المجرد مغني مغربي اكتسحت أغانيه الساحة الفنية الشبابية حيث شاهدها مئات الملايين على موقع يوتيوب، وفي مقدمتها أغنية "أنت معلم"، عاش كابوسا مرعبا مع نهاية 2016 بعد اعتقاله في فرنسا بتهمة الاغتصاب.

المولد والنشأة
أبصر سعد المجرد النور في السابع من أبريل/نيسان 1985 في مدينة الرباط لأب مطرب شهير في المغرب اسمه البشير عبده، وأم ممثلة شاركت في مسرحيات ومسلسلات عدة اسمها نزهة الركراكي.

الدراسة والتكوين
درس المجرد في الرباط، وبعد إنهائه المرحلة الثانوية درس بالمعهد العالي للموسيقى، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة لإتمام دراسته.

التجربة الفنية
شارك سعد المجرد في برنامج تلفزيون الواقع "سوبر ستار العرب" عام 2007 الذي كان يعرض على شاشة المستقبل اللبنانية، ورغم فشله في نيل المرتبة الأولى في المسابقة، فإنه اكتسب ثقة أهل الفن بسبب قدراته الصوتية المتميزة.

عام 2009 أصدر المجرد أغنية "عزيز وغالي" وكانت عبارة عن أغنية مشتركة مع والده البشير عبده، وبعدها أصدر أغنية بعنوان "واعديني"، ولاحقا أصدر أول ألبوماته بعنوان "ولا عليك".

وبدأ المجرد يحقق شهرة وسط المغرب وخارجه مع توالي إصداره أغانيه على يوتيوب مثل أغنية "أنتي"، و"مال حبيبي مالو".

وفي 2012 سرع المجرد خطواته الفنية بإصداره مجموعة من الأغاني بينها "الميمة" (الأم) و"سالينا سالينا".

وفي 2014 حقق المجرد نجاحا كبيرا بأغنية "أنتي" التي شاهدها الملايين على يوتيوب.

غير أن المجرد سرعان ما اكتسح مجال الساحة الفنية الشبابية العربية بأغنية "أنت معلم" التي أصدرها في مايو/أيار 2015 وحققت نجاحا كبيرا وشاهدها على يوتيوب بعد نحو سنة من إصدارها نحو 430 مليون شخص.

وفي 2016، أصدر المجرد أغنية "غلطانة" التي صورها بطريقة الفيديو كليب، وحققت في شهور قليلة نحو مئة مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

وأصبح المجرد ضيفا منتظما على الحفلات الموسيقية في المغرب والدول العربية وأوروبا وأميركا، وصار من نجوم الأغنية الشبابية الذين ينظمون جولات فنية في مناطق مختلفة عبر العالم.

تتميز أغاني المجرد بكونها أغاني خفيفة تسيطر عليها المواضيع العاطفية، يتناولها بإيقاع سريع، مركزا فيها على استخدام لغة تختلط فيها الدارجة المغربية مع كلمات بالعربية الفصحى.