DÉDICACES
15:44
James Hype Ferrari
15:41
Will Smith Miami
15:38
Ily Illuminati
15:34
Ne-Yo PUSH BACK
15:31
Afrojack Worlds On Fire
15:28
Echbiy غادي جاي

عاجل: تصريحات خطيرة في اتجاه الحرب

 

 إذا استخدمت روسيا القوة ضد أوكرانيا ستدفع الثمن باهظًا..نخطط لنشر منظومة هجومية في أوكرانيا.. وزراء الدفاع في الحلف ناقشوا تحديث روسيا لترسانتها النووية.

تصريحات وشديدة اللهجة أطلقها الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج عقب تلويح روسيا بشأن جاهزية ترسانتها النووية واستعداد منصات الصواريخ الروسية للهجوم في أي وقت.

عاجل: إعلان هام وخطير

قال الأمين العام لحلف الناتو أن وزراء دفاع الحلف اتفقوا على خيارات إضافية تشمل نشر قوات قتالية في شرق أوروبا.. وأضاف تعزيز قدراتنا الدفاعية لا يعتبر تهديدا لروسيا.

وقال الأمين العام لحلف الناتو أن روسيا هددت باستخدام القوة ضد جيرانها.. بينما أظهرت استعدادها لتدي مبادئ أمننا ومن حق الحلف الدفاع عن نفسه.

وقال الأمين العام للناتو: "قدمنا إلى موسكو العديد من المقترحات لخفض التوتير ولم نتلقى ردًا حتى الآن..وأضاف" أن روسيا لديها حشود عسكرية في أوروبا تعد الأكبر من الحرب الباردة".

عاجل: هزة عنيفة

وأضاف ينس ستولتنبرج: " سنرسل المزيد من المجموعات القتالية إلى رومانيا ومنطقة البحر الأسود.. ورغم ذلك أكد على دعوة روسيا لوقف التصعيد والحوار عبر منظمة الامن والتعاون.

تصعيد أوكراني

وأعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف اليوم الأربعاء أن كييف تلقت أكثر من ألفي طن من الأسلحة والذخيرة من شركائها الغربيين.إقرأ المزيد

قال الوزير خلال "ماراثون الوحدة" : "أريد أن أشير إلى أننا نشعر كل يوم بمزيد من الدعم من شركائنا الأجانب.. لقد تلقينا بالفعل أكثر من 2000 طن من الأسلحة والذخيرة الحديثة".

عاجل: مفاجاة مدوية

وذكر ريزنيكوف أن كييف تلقت أنظمة صواريخ STINGER المحمولة المضادة للطائرات وأنظمة صواريخ Javelin وNLAW المضادة للدبابات و"وسائل أخرى لم نكن حتى نحلم بها من ذي قبل".

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن شركاء كييف الغربيين قرروا خلال الـ24 ساعة الماضية تخصيص مساعدات لها بقيمة 2 مليار دولار.

بينما أعلنت أوكرانيا من جانبها أنها تستعد لاجراء مناورات عسكرية واسعة شرق البلاد، وذلك بالقرب من الحشود الروسية على الحدود الأوكرانية.

وفي الجانب الآخر قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن بلاده لم تلاحظ أي انسحاب للقوات الروسية من حدود مع أوكرانيا.. وأضاف: "الوحدات الروسية تواصل التحرك نحو الحدود مع أوكرانيا وليس العكس".

عاجل: روسيا تلوح بالسلاح النووي

مجرد خردة

ونفت موسكو مرارا وجود أي نية لديها لمهاجمة أوكرانيا، مشيرة إلى الغرب يؤجج الهستيريا حول هذا الموضوع كتغطية لتعزيز حشود الناتو بالقرب من الحدود الروسية.

وفي المقابل قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية تنتقد إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف وتؤكد أن الشعب الأوكراني سيدفع ثمن هذه "الخردة".

وقال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي منذ قليل تعليقًا على تكثيف الواجد الأمريكي شرق أوروبا: "أنه يجري الاحتفاظ بالأسلحة النووية التكتيكية في حالة استعداد للاستخدام".

عاجل: ارتفاع كبير.. لن يتوقف

وأضاف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ميخائيل بوبوف: " أن الولايات المتحدة قامت بزيادة قدرات الجزء الأوروبي من نظام الدفاع الصاروخي العالمي الأمريكي".

وقال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي أن الولايات المتحدة شكلت في أوروبا قوة عسكرية أمريكية قوامها أكثر من 60 ألف عسكري، و200 دبابة، وحوالي 150 طائرة مقاتلة.

 

  • Début :
  • Fin :

  • radiostarmaroc.com
  •       Partager :          

  • PARTICIPER !

    TÉLÉCHARGEZ NOTRE APPLICATION SUR VOTRE SMARTPHONE

    Radio Star Maroc

    Emportez votre radio dans votre poche partout avec vous ! Téléchargez notre application pour votre smartphone gratuitement et dès maintenant sur votre mobile Android ou iOS !